تدشين رافعة ألزهايمر بجدة بدعم مصرف الإنماء

تلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر تبرعاً من مصرف الإنماء لدعم مشروع رافعة ألزهايمر لنقل مرضى ألزهايمر المشمولين من أسر الجمعية بالمنطقة الغربية.

ويأتي هذا التبرع من مصرف الإنماء (المساند الإستراتيجي للجمعية) في إطار مساهماته في المسؤولية المجتمعية، وسعيه المتواصل إلى تحقيق أثر إيجابي في شتى قطاعات المجتمع التي تمثل أحد الإطارات الإستراتيجية للجمعية.

هذا وقد كانت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر قد دشنت برنامجها “نقل مرضى ألزهايمر” في نهاية العام 2015م في منطقة الرياض بدعم من فاعلة خير، بالتزامن مع تدشين مشروع قرية ألزهايمر الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز -أمير منطقة الرياض – في حي البجيري بالدرعية.

وبرنامج الرافعة لـ”نقل مرضى ألزهايمر” عبارة عن سيارة مجهزة ومهيأة لنقل كبار السن من مرضى ألزهايمر، من المنزل وحتى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ومن المستشفى حتى المنزل حيث تتوافر فيها الأمان في عملية النقل والحركة والراحة التامة، مع سائق مدرب على التعامل بمثل هذه الحالات، حيث تعمل الجمعية دوماً على توفير حياة كريمة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع من خلال الارتقاء بخدماتها المقدمة لهم.

وقد حقق هذا البرنامج لنقل مرضى ألزهايمر نجاحات كبيرة منذ مطلع العام 2016م وحتى الآن في المنطقة الوسطى، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمة 464 مريض سنوياً، ومن المتوقع أن يخدم البرنامج في المنطقة الغربية خلال السنتين القادمتين 380 مريضاً، وتخطط الجمعية الآن إلى شمول المنطقة الشرقية بهذه الخدمة، ومستقبلاً المناطق الأخرى بإذن الله تعالى.

هذا ويتقدم مجلس إدارة الجمعية وكافة منسوبيها، بالشكر والتقدير لمجلس إدارة مصرف الإنماء والريس التنفيذي والمسؤولين بالبنك لدعم هذا المشروع.

وفي بادرة كريمة، عملت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر على أن يتم توظيف الأيتام لقيادة هذه الرافعات ليكون مصدر رزق لهم ، وتم التنسيق في ذلك مع “جمعية إنسان” المهتمة بقضايا الأيتام .

لمزيد من استفساراتكم يمكنكم التواصل من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية
www.alz.org.sa  أو على هاتف 0112143838/ 0114100112 حسابات التواصل الاجتماعي تويتر- انسقرام- فيس بوك –سناب شات @.Saudialzheimer

سائلين المولى عز وجل ان يكلل كافة الجهود بالنجاح والتوفيق…

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق