برنامج المؤتمر

مؤتمر ألزهايمر الدولي الرابع ٢٠٢٠

 

 

 

 

 
اليوم الأول


د. حمد سعد الزهراني

استشاري علم النفس العصبي العيادي
رئيس قسم علم النفس العيادي، مدينة الملك فهد الطبية

يترأس الدكتور حمد الزهراني قسم طب النفس وهو مستشار مختصّ في طب النفس وطب النفس العصبي السريري في الجمعية السعودية لطب الأعصاب في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض. يعاين المرضى الذين يعانون من أمراض عصبية (الصرع، وإصابات الدماغ الرضية، وورم الدماغ، والتصلب المتعدد، ومرض باركنسون، والخرف ومرض الزهايمر، والسكتة الدماغية).

يشرف أيضا على تقييم حالات المرضى النفسية العصبية، وأوضاعهم النفسية وشخصياتهم ويزوّدهم بعلاج نفسي وطلب تغيير سلوكي إذا استدعت الحاجة.

تضمّ مسؤولياته خدمات متعلّقة بطب الأطفال التي تظهر عليهم عوارض المشاكل السلوكية، والتوحّد، وقصور الانتباه وفرط الحركة.

عمل كزميل في طب النفس العصبي السريري في قسم العلوم العصبية في كلية الطب ما بعد الدكتوراه في مستشفى رويال هالامشير في جامعة شيفيلد في مدينة شيفيلد في المملكة المتحدة. عمل أيضا على التشخيص التفريقي في العديد من حالات المسنين الطبيعية وغير الطبيعية وعلى تشخيص ضعف الإدراك المتعلق بالأمراض العصبية. شمل نطاق عمله إعادة التأهيل المعرفي وتقنيات التصوير العصبي مثل التصوير بالرنين المغناطيسي الهيكلي والرنين المغناطيسي الوظيفي.

خبراته تشمل:
زميل في طب النفس العصبي السريري ما بعد الدكتوراه في قسم العلوم العصبية في كلية الطب مستشفى رويال هالامشير في جامعة شيفيلد في مدينة شيفيلد في المملكة المتحدة (مارس 2014 - مارس 2016)
حائز على شهادة في العلاج السلوكي المعرفي المعتمدة من قبل الجمعية النفسية البريطانية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة عام 2015
حائز على دكتوراه في طب النفس العصبي السريري من كلية العلوم العصبية في كلية الطب في جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة عام 2013
حائز على شهادة في التدريب البحثي في جامعة هال في المملكة المتحدة عام 2011
حائز على ماجيستير في علم النفس السريري في جامعة الملك سعود في الرياض عام 2005
حائز على بكالوريوس في علم النفس السريري في جامعة الملك سعود في الرياض عام 2000

تطول لائحة منشوراته والبرامج التدريبية والتعليمية التي شارك فيها. إنّه عضو في العديد من المجالس المهنية المحلية منها والدولية.