اليوم الرابع
 

الدكتورة / إرادة حمد

مساعد تدريس ، جامعة الملك عبدالعزيز
المملكة العربية السعودية

 

مرشحة لنيل درجة الدكتوراة من برنامج الدراسات العليا في الصحة و علوم التأهيل بجامعة وسترن، لندن، أونتاريو، كندا و مساعدة تدريس بقسم علم النفس، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية.

بصفتها باحثة مختصة بالشيخوخة تولي إرادة اهتماما كبيرا في أبحاثها لرعاية الخرف، علم الشيخوخة الأسري، و تقييم مقدمي الرعاية. من خلال دراستها للدكتوراة في مجال القياس و طرق البحث في الصحة و علوم التأهيل بجامعة وسترن، يركز بحثها الحالي على أدوات تقييم مقدمي الرعاية الأسرية للأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر و الأشكال الآخرى من الخرف في الثقافة الواحدة و عبر الثقافات المختلفة.

بالإضافة لدراستها للدكتوراة، تسعى حاليا للحصول على شهادة في علم الشيخوخة من جامعة رايرسون، تورنتو، كندا. نشرت عددا من المقالات العلمية وقدمت أبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية المرتبطة بقضايا الصحة و الشيخوخة. تعمل حاليا على عدد من المشاريع البحثية القائمة حول تقييم مقدمي الرعاية و رعاية الخرف في البيئة الثقافية السعودية. تنتمي كعضوة إلى الجمعية الوطنية (الأمريكية) لاختصاصيي الشيخوخة المهنيين و الجمعية الكندية لعلم الشيخوخة.