اليوم الثالث
 

الدكتور / ماهمان موسى

أستاذ مساعد ، كلية التمريض، جامعة الملك سعود
المملكة العربية السعودية

 

الدكتور موسى حاصل على درجتي دكتوراه في الطب البيطري (DVM) عام 1998 و درجة دكتوراه في الممارسة التمريضية (DNP) من جامعة ماساتشوستس(UMASS) في أمهرست –ماساتشوستس- الولايات المتحدة الأمريكية عام 2011. وحصل أيضا على بكالوريوس علم التمريض (BSN) من جامعة ولاية ونستون سالم – الولايات المتحدة الأمريكية عام 2005. وماجستير علم التمريض/ممارس تمريض الأسرة (MSN/FNP) من جامعة (ونستون سالم ستيت يونفرستي) – الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007.

يحمل الدكتور موسى العديد من التراخيص والشهادات تتضمن رخصة ممرض مسجل من مجلس تمريض ولاية نورث كارولينا ومجلس تمريض فولاية لوريدا و مجلس تمريض ولايتي ألاباما و مينيسوتا. و هو ممارس معتمد لتمريض الأسرة من الأكاديمية الأمريكية لممارسي التمريض (AANP). و هو معلم توعية بداء سكري معتمد من الجمعية الأمريكية لمرض السكري (ADA).

و الدكتور موسى له أكثر من 10 سنوات من الخبرة العملية في مهنة التمريض في المركز الطبي المعمداني لجامعة ويك فورست بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم عمل مديرا طبيا مساعداً في دار (فيزشنز إلدركير) بالولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم الرعاية الصحية الأولية لكبار السن بمن فيهم مرضى الزهايمر.

و عمل الدكتور موسى أستاذ مساعد و عضو هيئة تدريس دراسات عليا في جامعة (ونستون سالم ستيت يونفرستي) – الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 سنوات قبل الالتحاق بجامعة الملك سعود عام 2012. و لديه برة وطنية ودولية. و قد نشر الكثير من المقالات و و قام بتأليف كتاب عنوانه (طريقة الصحة الإلكترونية e-health لتعزيز المعرفة بداء السكري للأمريكيين من أصول أفريقية).

و الدكتور موسى عضو في جمعية التمريض الدولية/الشرفية لسيغما ثيتاتا Sigma Theta Ta و جمعية بحوث التمريض الجنوبية.