الصفحة الرئيسية - برنامج المنتدى ...
 
 
اليوم الأول


أ.د. تارا كورتس
المدير التنفيذي لمعهد هارتفورد لتمريض المسنين وأستاذة
التمريض بجامعة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتورة كورتيس هي المديرة التنفيذية لمعهد هارتفورد لتمريض المسنين وبروفيسورة في تمريض المسنين في جامعة نيويورك. يشكل عملها المتميز المترابط دوراً أساسياً للممرضين المتقدمين في الممارسة من حيث تحسين نوعية الحياة في فئات معينة من المرضى وطبيعة تعدد المجالات في الرعاية الصحية. كما تعتبر الدكتورة كورتيس عنصراً رائداً في تطوير وتقييم وتنفيذ الممارسة التمريضية المتقدمة والممارسات التعاونية، فقد ساهم عملها في تنمية نماذج متعددة المجالات في كافة جوانب الرعاية الصحية للحد من التفاوت للحصول على الرعاية ولضمان شيخوخة صحية، والمساهمة في تغيير السياسات والممارسات في رعاية المسنين وذوي النظر الضعيف وفاقدي البصرعن طريق تطوير أدوار للممرضين المتقدمين في الممارسة لتوفير الرعاية لهؤلاء الحاصلين على موارد غير كافية بسبب نقص العلم أو الإعاقة الوظيفية.

أمضت الدكتورة كورتيس المرحلة الأولى من حياتها المهنية في تعليم التمريض في كلية هانتر، ومن ثم رئيسة للأبحاث التمريضية ونظم المعلومات في مركز كولومبيا البريسبيتاريان الطبي، ورئيسة قسم التمريض في مستشفى جامعة روكفيلير. تابعت الدكتورة كورتيس حياتها المهنية بعد ذلك في مجال التمريض وإدارة مستسفى بريدجبورت ومركز ماونت سيناي الطبي. كما تولت دوراً ريادياً بارزاً في لايتهاوس انترناشيونال التي تعتبر منظمة غير ربحية تعنى بمكافحة فقدان البصر ومساعدة الناس لمنع ضعف النظر.

الدكتورة كورتيس هي زميلة في الأكاديمية الأمريكية للتمريض وفي أكاديمية نيويورك للطب. كما أنها زميلة سابقة في برنامج روبرت وود جونسون المرموق للزمالاء الممرضين التنفيذيين. تم تعيينها زميلة في مجال السياسات الصحية والشيخوخة لسنة ٢٠١٣ـ٢٠١٤. حصلت على شهادة التمريض من جامعة فيلانوفا حيث عملت في مجلس الأمناء لمدة عشر سنين ونالت جائزة الخريجين المتميزين من جامعة نيويورك حيث أكملت شهادتي الماجستير والدكتوراه.

في سنة ٢٠١١ منحت الكتورة كورتيس ميدالية للمساهمات المتميزة في المهنة من كلية التمريض في جامعة فيلانوفا. كما اعتبرت نجمة من نجوم جدول أعمال نيويورك النسائي لعام ٢٠١١ لتجسيدها الصفات الواردة في مهمة هذا الجدول والذي يهدف إلى التعاون ومناصرة اهتمامات نساء نيويورك في القرارات السياسية النسائية العامة.