الصفحة الرئيسية - برنامج المنتدى ...
 
 
اليوم الثاني


البروفيسورة جون آندروز
أستاذة دراسات الخرف ومديرة مركز تطوير خدمات الخرف التابع لكلية العلوم الاجتماعية التطبيقية، جامعة ستيرلنغ، بريطانيا

تعمل البروفيسورة جون آندروس مديرة لمركز تطوير خدمات فقدان الذاكرة في جامعة ستيرلينغ في اسكتلاندا (www.dementia.stir.ac.uk)
عملت سابقاً مديرة في مركز التغيير والابتكار مع الحكومة الاسكتلندية حيث كانت من كبار المسؤولين المدنيين. إن مركز تطوير خدمات فقدان الذاكرة في جامعة ستيرلينغ يعمل مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم لتحسين خدمات الرعاية الصحية لمرضى فقدان الذاكرة وتقديم الدعم لأسرهم، وذلك من خلال البحث والتعليم وترجمة المعرفة إلى أدوات عملية متوفرة من خلال الموقع الإلكتروني.

اهتمامات البروفيسورة آندروس تشمل تصميم المباني التي تقلل من الأعراض والتدريب والتعبير الفني وتأطير فقدان الذاكرة، ودعم المبادرات الاجتماعية الصديقة لمرضى فقدان الذاكرة، وتحسين التعليم لمقدمي الرعاية الصحية المؤهلين وغير المؤهلين والعاملين في هذا المجال، وتوفير التعلم عن بعد لمؤهلات الدراسات العليا في دراسات فقدان الذاكرة.

تخرجت البروفيسورة آندروس من حامعة جلاسكو بشهادة في الفلسفة والأدب الإنجليزي قبل أن تبدأ دراستها في التمريض في جامعة نوتينغهام. وقد تم تكريم عملها في السنوات الأخيرة من قبل رئيس الممرضات في المملكة المتحدة من خلال منحها جائزة الإنجاز لمدى الحياة (٢٠١٢)، وجائزة روبرت تيفاني في عام ٢٠١١ للعمل الدولي من قبل نيرسينغ ستاندرد. كما أنها نالت الجائزة الأولى والوحيدة من قبل المشروع الأمريكي البريطاني، والذي هي زميلة فيه، وهي جائزة مؤسس خدمات.

في عام ٢٠١٤، نالت البروفيسورة آندروس زمالة الكلية الملكية للتمريض في المملكة المتحدة الذي هو بمثابة أعلى تكريم يمكن أن يمنح. تم إدراج البروفيسورة آندروس في مجلة الخدمات الصحية كواحدة من اثنين من أطباء فقدان الذاكرة في المملكة المتحدة من ضمن أعلى ١٠٠ طبيب مؤثر عام ٢٠١٣. كما عملت سابقاً أميناً للكلية الملكية للتمريض حيث قادت جمعية تضم ٣٥٠٠٠ ممرض وممرضة تتفاوض من خلالها على الأجور والظروف وتمثل اهتماماتهم في الاعلام ومع الحكومة الاسكتلاندية. البروفيسورة آندروس ممرضة مؤهلة في التمريض العام والتمريض النفسي مع أكثر من ٣٠ سنة من الخبرة. ويكمن معظم أعمالها السريرية في التمريض مع كبار السن ذو مشاكل في الصحة العقلية.