بالصور برعاية الأمير فيصل بن بندر جمعية ألزهايمر عقدت عموميتها وانتخبت مجلس إدارته

الرياض:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الرياض ، عضو شرف الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر ، حفل اجتماع الجمعية العمومية العاشر للجمعية بفندق حياة ريجنسي بالعليا مساء امس الثلاثاء .

وارتجل سموه كلمة اشاد فيها بالجمعية وما تقدمه من خدمات قال فيها: انا فخور بهذه الجمعية والقائمين عليها وبالدور الكبير الذي يقومون به نيابة عن المجتمع السعودي المتكافل في خدمة ورعاية هذه الفئة الغالية فئة كبار السن في هذا الوطن العزيز ، فهم اعزاء علينا ويجب ان نقدم لهم كل ما نستطيع ، ونحمد الله على هذه النتائج الإيجابية التي تتحقق في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – لتستمر هذه المسيرة الخيّرة.

هذا وكان في استقبال سموه (حفظه الله) صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها ، حيث بدا الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة رحب فيها بسمو راعي الحفل ، وقدم له الشكر والتقدير على ما تحظى به الجمعية من دعم ومساندة من سموه الكريم .

وجاء في كلمة سمو رئيس مجلس الإدارة: أنّ الجمعية بذلت كل ما في وسعها لإنجاز برامجها التنموية والمساندة الاستراتيجية ومسارات التحول والتمكين (مساعي، ترياق، معين، ايراق، معين، واع وراع) والتي تم اطلاقها العام المنصرم على أعلى المستويات الممكنة، وهي ولله الحمد تحظى بثقتكم ودعمكم وتشجيعكم على كافة المستويات، كيف لا والجمعية تهيء كل إمكاناتها المتاحة خدمة لفئة غالية كان لها دور في حياتنا العامة واليوم لهم حقوق علينا نحاول أن نسد لهم جزء منها ولو قليل.

وأضاف سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية قائلاً: لقد لمسنا عن قرب كم تجسد هذه الجمعية الفتية تفاعل كافة فئات المجتمع مع العمل الخيري ، وتعكس في نفس الوقت الدور المتميز الذي تقوم به مؤسسات العمل الخيري في المملكة إلي جانب جهود الدولة – أيدها الله – ، وفى هذا الإطار تمكنت الجمعية بتوفيق من الله عزَّ وجلَّ ثم بدعم ومساندة ومشاركة الجميع من تحقيق نتائج ملموسة، شملت تعزيز جهود التوعية بمرض الزهايمر ، وحشد المساندة المجتمعية لبرامج الجمعية ، وتفعيل برامج خدمة المرضى ومقدمي الرعاية لهم ، كما تعمل دوماً على توسيع دائرة الشراكات الإستراتيجية مع الجهات المعنية، وتفعيل مجالات الاستفادة منها.

وأختتم سموه كلمته مشيداً بجهود القائمين علي الجمعية والعاملين فيها، والمساندين لبرامجها ومشروعاتها من أهل الخير والشركات والمؤسسات الوطنية وما حققته من إنجازات ونجاحات خلال عقدها الأول.

من جانبها ألقت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله – نائب رئيس مجلس الإدارة رئيسة اللجنة التنفيذية بالجمعية – كلمة رحبت فيها بالحضور جاء فيها : نسعد دوماً بلقاكم كل عام في مثل هذه الأيام المباركة حيث أننا مقبلون على شهر كريم، نسأل المولى عز وجل أن يبلغكم صيامه وقيامه، ويتقبل صالح أعمالكم ويجعل كل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم، وما دعمكم ومؤازرتكم لهذه الجمعية إلاّ واحد من الأعمال الجديرة بالثواب من المولى عز وجل.

وواصلت سموها قائلة: إننا وأنتم في هذه الجمعية تواقون دوماً للعطاء وخدمة المجتمع، كل حسب اختصاصه ووفق ظروفه وإمكاناته، لذا فإننا حرصنا من كل صاحب اهتمام ومقدم دعم مشاركتنا الاحتفال بعامنا العاشر ، حيث تنتهج الجمعية منذ تأسيسها منهجا متميزاً يرتكز على الشفافية التي ترسخ كفاءة العمل وأصالة الأهداف الإنسانية.

ثم استعرضت سموها ملخصاً عن أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام المنصرم 2018، والتي تمثلت في تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية، وإطلاق مسارات التحول والتمكين، وبرنامج الشراكات الإستراتيجية للجمعية، ومسيرة العمل التطوعي بالجمعية واحتفالها باليوم العالمي للتطوع، والأنشطة والبرامج التي أطلقتها الجمعية في حملتها التوعوية التثقيفية تحت شعار “تحسبونه بس نسيان” .

وأضافت سموها قائلة: لعلّ مما يبعث على الرضا وينشر السعادة أنّ الجمعية وفي عقدها الأول من عمرها استطاعت بحمد الله تقديم الكثير من الخطوات الفاعلة في مسيرة العمل الخيري المحلي، واستقطبت العديد من الفاعلين في هذا الوطن العزيز، سواء كانوا أفراداً أو منشآت.

وفي ختام كلمتها وجهت سموها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما أولوه العمل الخيري من دعم ومساندة ، كما وجهت سموها الشكر لكل الحضور الذين شاركوا في الاجتماع وأثروا فعالياته.

بعد ذلك استعرض الاجتماع الموازنة التقديرية للعام المالي 2019م ، واعتمد الميزانية العمومية للعام المالي المنصرم 2018م .

تلا ذلك عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الثالثة ، حيث فاز بعضوية المجلس صاحب السمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله (رئيساً) ، صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله (نائباً للرئيس)، وعضوية كل من الدكتور خالد القطان ، الدكتور عبدالعزيز الشامخ ، المهندس علي الزيد ، الدكتور أيمن السنوسي ، الدكتورة منى عبيد ، الدكتورة حنان الاحمدي ، الاستاذ عبدالوهاب الفايز ، الاستاذة لمى العقاد ، والدكتور لؤي باسودان .

وبمناسبة إكمال الجمعية لعقدها الأول ، شاهد الحضور عرضاً مرئياً تحت عنوان “تحدي العشر سنوات” استعرض أبرز ملامح إنجازات الجمعية التي تمت خلال تلك الفترة.

وفي ذات السياق رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مراسم توقيع الجمعية لعدد من اتفاقيات التعاون في إطار برنامجها للشراكات الإستراتيجية ، ففي مجال القطاعات الصحية وقعت الجمعية مع مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة ، وبرنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض ، وإدارة الرعاية الصحية المنزلية بجازان ، أما القطاع الإعلامي فقد شمل توقيع اتفاق مع قنوات 24 السعودية ، وفي المجال الاجتماعي وقعت الجمعية مع مركز سمو الفكر للاستشارات التربوية والتعليمية .

كما سلم سموه دروع تكريم الجمعية لعدد من الجهات والأفراد الذين كان لهم دور بارز في دعم مسيرة الجمعية ومؤازرتها في مواصلة دورها الإنساني الرائد ، والمكرمون هم : أمانة مدينة الرياض ، مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية ، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ، الشركة السعودية للكهرباء، هيئة النقل العام ، مصرف الإنماء ، شركة أمنكو ، البنك العربي الوطني ، تطبيق جاهز ، بنك سامبا ، بنك الجزيرة ، مجموعة أوج ، قنوات الأسرة العربية ، قنوات 24 السعودية ، مكتب محمد عبدالعزيز العقيل “محامون ومستشارون قانونيون” ، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ، شركة لامبوز ، إذاعة UFM ، جمعية عون للبحث والإنقاذ ، إذاعة مدار FM ، فندق حياة ريجنسي ، شركة همزة ، الأستاذ عمران السويلم ، الأستاذ عبداللطيف آل الشيخ ، والأستاذة إكليل الفارس .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق