جمعية ألزهايمر تنظم “رد الجميل” في المنطقة الشرقية

يحظى بدعم من مؤسسة العليان الخيرية

استضافة مدينة الخبر برنامج “رد الجميل” الذي تنظمه الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر خلال الفترة من 25-27 جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 11-13 فبراير 2018م، وذلك بمستشفى المانع العام بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.
وبرنامج “رد الجميل” هو أحد المشاريع التدريبية التي تعنى بمقدمي الرعاية لمرضى ألزهايمر، وتدريبهم على عدد من المهارات المهمة التي تساعدهم على تقديم الخدمة لذويهم الذي استعرضت فيها الأخصائية شادية باعلي كيف نتعامل مع مراحل المرض المختلفة واحتواء واستيعاب السلوكيات كنوع من التواصل الفعال مع المصاب كما تطرقت لأساليب التغذية والغذاء وآليات التعرف على الألم وسبل الحد من السقوط لدى كبار السن ومرضى ألزهايمر وسلطت الضوء على أعراض التجوال وتأهل مقدمي الرعاية على استراتيجيات ردود الفعل الصحيحة للاضطرابات السلوكية المصاحبة للمرض.

وحظي البرنامج بدعم من مؤسسة العليان الخيرية التي تكفلت بتكاليف تدريب عدد من الشابات اللاتي يعملن في الحقل الصحي في أرقى المراكز العالمية، لاكتساب الخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنهن من نقلها إلى مقدمي الرعاية لمرضى ألزهايمر من خلال ورش عمل ومحاضرات وندوات تجوب كافة مدن المملكة.

وتولي الجمعية قطاع التدريب وتطوير الكوادر البشرية اهتماماً خاصاً، من خلال تنظيم وإقامة العديد من الأنشطة وورش العمل التدريبية، والبرامج العملية المتوافرة محليًّا ودوليًّا، لضمان جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

كما حظي برنامج رد الجميل في الدمام بحضور أكثر من جيد بما يقارب الـ20 شخص من مقدمي ومقدمات الرعاية وذلك للإستفادة من طرق التعامل مع مريض ألزهايمر، كما أشاد الحضور بأهمية هذه المعلومات لجميع مقدمي الرعاية لوقاية المريض ووقاية أنفسهم من الأضرار الجسدية.

ولمزيد من استفساراتكم يمكنكم التواصل على هاتف
0112143838/ 0114100112
حسابات التواصل الاجتماعي تويتر- انسقرام- فيس بوك –سناب شات Saudialzheimer